2011/12/25

كيف تعلم ان هناك من يراقبك على الفيس بوك !!





هل تشعر بالفخر لأن قائمة أصدقائك تحتوي على 5000 آلاف صديق . حسنا، هناك عشر خطوات اذا تعرضت إليها يوما ما فاعلم أن هناك من زرع نفسه داخل قائمة أصدقائك : 



1/ إذا حصلت على دعوة صداقة من شخص لا يوجد بينك وبينه أي صديقا مشتركا، خاصة إذا كانت الدعوة من فتاة جميلة.


2/ تفتح صفحة الفتاة التي وجهت إليك دعوة الصداقة، فلا تجد في صفحتها أي نوع من أنواع النشاط المعروف في الفيسبوك. ستجد فقط مجموعة من بلاغات الصداقة التي تقول بأنها أصبحت صديقا مع فلان وعلان فقط . حينها لا بد أن تستغرب وتسأل نفسك : ما الذي تريده هذه الفتاة من الفيسبوك إذا كانت لا تفعل شيئا سوى إضافة مجموعة كبيرة من الأصدقاء.


3 / غالبا ما تكون الفتاة جميلة وأجنبية ولا يتجاوز عدد صورها 3 صور بأحجام صغيرة لا يمكن تكبيرها مما يؤكد بأن تلك الصور ليست أصلية ولا تعود للفتاة التي وجهت إليك الدعوة، إنما دليل على أن الصورة مأخوذة من الإنترنت أو من صفحات شخصية أخرى.


4 / إذا قبلت صداقة تلك الفتاة، فهي بنسبة 99% لن تقوم بالتعليق على أي من المواضيع او الصور أو الفيديوهات التي تقوم بوضعها في صفحتك . يبدو أنها تهتم بقراءة ما تكتبه فقط وكأنها تراقبك.


5/ إذا رفضت دعوة تلك الفتاة، فإنك خلال 48 ساعة ستجد أكثر من دعوة صداقة من أكثر من فتاة، ربما أشد جمالا منها، أو ربما صورها أكثر إغراء لإقناعك بقبول واحدة منهن، وكأنهم يريدون الدخول إليك لمعرفة ما يدور في صفحتك أو ما هي توجهاتك الفكرية.


6/ لا يمكن أن تجري حوار معهم عبر مسنجر الفيسبوك لأنهم لا يظهرون أون لاين أبدا . فهم فقط عبارة عن أشباح دخلوا صفحتك واختبئوا ضمن الخمسة الاف صديق (إذا كنت ممن يهتمون ويفتخرون بالعدد).


7/ في صورهم التي لا يتجاوز عددها الثلاثة، تجد بعض التعليقات الجنسية من شباب مراهق على صورتها المثيرة، أما ردود الفتاة على تلك التعليقات فلا تتجاوز كلمة Thank you.


8/ في أول مرة تلقيت فيها الدعوة قد تجد أنه لا يوجد صديقا مشتركا بينك وبين الفتاة، أو قد تجد اثنين او ثلاثة، واذا أبقيت الدعوة معلقة لديك بين القبول والرفض، فإنك ستجد بعد أيام قليلة مجموعة كبيرة من الأصدقاء المشتركين بينك وبين تلك الفتاة، حينها عليك أن تعلم أنها بدأت بالتغلغل في قائمة طويلة من الأصدقاء وأنها لم تعد بحاجة إليك. 



9 / أحيانا تتلقى دعوة صداقة من فتاة لا يوجد في قائمة أصدقائها سوى عشرة او عشرين. ولكن بعد ايام قليلة تجد أن قائمتها أصبحت تضم أكثر من 500 شخص، ومع ذلك صفحتها الشخصية لا يوجد فيها أي نشاط يذكر، ربما فيديو واحد، أو صورة من صورها ، ومن ثم لاشئ يذكر سوى بلاغات قبول الصداقة من الآخرين.


10 / إذا صادفتك حالة تشبه النقاط التسعة أعلاه، فأنصحك بمراجعة قائمة أصدقائك وإزالة غير الفعال، ووضع خاصية الدخول المحدود للأصدقاء الآخرين ذوي الفعالية المتوسطة . ولاتنسى أن العدد الكبير لأصدقائك لا يعكس شعبيتك أبدا.






إقرأ أيضا

كيف تعلم ان هناك من يراقبك على الفيس بوك !!
4/ 5
Oleh

4 comments

6 يناير 2012 في 1:05 م delete

معلومات في قمة الفائدة والإبداع ..
تسلم على المشاركات الرائعة دي ..

Reply
avatar

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود