2011/12/18

سبب اختيار الفيسبوك لنيوزلندا في ميزة تايم لاين- Timeline





بعد إعلان الفيسبوك إتاحته لميزة اليوميات (Timeline ) ذكرت الشركة سبب اختيارها لنيوزلندا ذلك لأن نيوزلندا تتحدث الانجليزية , و لا ترتبط ببقية قواعد بيانات المستخدمين مثل الدول الأخرى , فضلا عن أنها دولة ذات تعداد سكاني منخفض .


و هو الأمر الذي سيسهل على الإدارة التجاوب مع ردود المستخدمين بسهولة , و في حالة نجاح التصميم بدون مشاكل في الخصوصية أو حدوث بطء في الموقع ستتاح هذه الميزة لجميع المستخدمين في باقي دول العالم.


يذكر أن هذه الميزة تم كشف النقاب عنها منذ شهرين و نصف تقريبا الا أن الدعاوي القضائية للموقع timelines.com السبب في عرقلة إطلاق الخدمة و التي لم تكن متاحة سوى للمطورين .


وفي بيان لها، أشارت الشركة إلى أن تصميم تايم لاين يتيح للمستخدمين وأصدقائهم الوصول بسهولة إلى المحتوى التاريخي، مثل تحديثات الحالة أو تعليقات الحائط التي تم نشرها منذ سنوات. وهذا يعني أنه يجب على خوادم الفيس بوك أن تعمل بشكل سريع للوصول للمحتوى الذي لم يتم التطرق له منذ سنوات.


ومن جانبه صرح متحدث رسمي باسم الفيس بوك أن مستخدمي الفيس بوك بنيوزيلندا سيقومون بتجربة التصميم الجديد على مدى سبعة أيام، وفي هذه الفترة سيكون التصميم الجديد متاح لهم فقط، بينما يرى أصدقائهم ملفهم بتصميمه القديم. ويمكن للمستخدمين اختيار نشر تصميم تايم لاين واستبدال التصميم القديم. ولعل أهم ما في الأمر هو الكيفية التي سيتعامل بها موقع الفيس بوك مع قضايا الخصوصية.






إقرأ أيضا

سبب اختيار الفيسبوك لنيوزلندا في ميزة تايم لاين- Timeline
4/ 5
Oleh

أرجو عدم السبام ^_^