2012/01/24

مستجدات قضية ميجا أبلود







في تصاعد جديد لقضية موقع ميجا ابلود ، وغلقه بقرار مباشر من النيابة العامة الفدرالية في ولاية فرجينيا الأمريكية بسبب انتهاكات تتعلق بالسطو على حقوق ملكية وقرصنة ملفات ، قالت محامية للحكومة النيوزيلندية يوم الاثنين انه تم اعتقال رجلين مطلوبين دوليا فيما يتعلق بحملة تقودها الولايات المتحدة ضد موقع “ميجاابلود” لتبادل الملفات على الانترنت .
وحسب مانشرته وكالة رويترز للاخبار فجر اليوم ، فأن السلطات الامريكية قد اصدرت اوامر دولية باعتقال الالماني سفين اشتيرناتش (39 عاما) والاستوني اندروس نوم (32 عاما) لتورطهما في عمليات قرصنة وغسيل اموال على الانترنت .
ومن ناحية أخرى وحسب نفس المصدر السابق نفى المحامي النيوزيلندي الذي يدافع عن كيم دوتكوم مالك الموقع ، المنشور صوره لمنزله الخاص في أوكلاند أعلى المقال ، نفي اليوم الاثنين تورط ميجاابلود في انتهاك حقوق النشر وسرقة افلام سينمائية وملفات موسيقية عن طريق القرصنة على الانترنت وقال انه لا بد من الافراج عن موكله بكفالة.
وتريد السلطات الامريكية تسلم دوتكوم لاتهامه بانه العقل المدبر لمخطط حقق اكثر من 175 مليون دولار خلال بضع سنوات من خلال نسخ وتوزيع موسيقى وافلام سينمائية ومحتويات اخرى خاضعة لحقوق النشر دون اذن. وقال محامي ميجا ابلود ان الشركة عرضت ببساطة تخزين هذه المحتويات عبر الانترنت.

برأي الشخصي أن إدارة الموقع نفسها متورطة في عملية رفع ملفات مقرصنة لزيادة شهرته و هذه هي القضية التي تدينهم !
غير ذلك فإن الموقع لا يكون مسؤولا عن الملفات المرفوعة على سيرفراته و هي على ضمانة صاحب الملف نفسه !
و في خبر جديد كتب موقع Filesonic  في صدر صفحته الرئيسية ” تم نهائياً ايقاف خاصية رفع ومشاركة الملفات في الموقع ، من الان لن يمكنك سوى الوصول الى ملفاتك التي قمت بتحميلها بصفة شخصية وعلى مسئوليتك الى الموقع ”
لحد الان لم تتبين خبايا القضية لحين تحديث أخير سننشره إن شاء الله على المدونة 






إقرأ أيضا

مستجدات قضية ميجا أبلود
4/ 5
Oleh

أرجو عدم السبام ^_^