2012/01/18

مايكروسوفت و نتيندو تنسحبان من قانون "سوبا"






السلام عليكم و رحمة الله اليوم و كما وعدت ويكيبيديا بتعتيم محتواها الانجليزي احتجاجا على القانون المسمى "SOPA" و الذي يحد من الحرية على الانترنت و الذي أحدث فوضى كبيرة على الانترنت و في مواقع الاخبار و الذي رفضته العديد من الشركات منها Google و Facebook و العديد العديد . 
يذكر أن اليوم 18 يناير قد تم تعتيم محتوى ويكيبيديا لأن القانون يهدد وجود موقع ويكيبيديا على الانترنت و العديد من الشركات !
هذه المقالة منقولة من موقع Z-pad
[تحديث] القائمة في مسائلة , إنها لم تحتوي فعلا على الأسماء الشركات الثلاث من قبل ,  وقعت الشركات الثلاث في المسألة نفسها على رسالة من غرفة التجارة في الولايات المتحدة التي حثت الكونغرس على دعم شيء يشبه سوبا , لكنها لم تكن وسيلة لتأييد رسمية لسوبا , و قد وقعوا على هذه الرسالة قبل أن يتم إحضار هذا القانون .
هذه الشركات الثلاث تحث على قانون يشبه سوبا , و لكن لم يقوموا فعلا بتأييد قانون سوبا نفسه , و هذا يعني أن أسمائهم لم تختفي من القائمة المساندة لسوبا و لكنها لم تكون موجودة أصلا في القائمة .
[ الخبر الأصلي ] : أكبر شركات في عالم الألعاب , و إحدى أقوى الأصوات الداعمة لقانون إيقاف القرصنة في الإنترنت ( SOPA ) , قامت بسحب دعمها لهذا القانون .
سوبا هو قانون يتيح للشركات إيقاف مواقع على الإنترنت التي تقدم لزائريها محتويات غير قانونية و مقرصنة , فعلى سبيل المثال إن تم إقرار هذا القانون ستتمكن شركات مثل سوني من تقديم دعاوي لإغلاق المواقع التي تتيح للناس تحميل مواد غير قانونية من الإنترنت و إغلاقها نهائيا , إن هذا الأمر لم يعجب مستخدموا الإنترنت فقامت مجموعة من الهكر تدعى المجهولون ( Anonymous ) بتهديد سوني بأنها ستقوم بهجوم أخر يستهدفها لأنها تدعم هذا القرار .
نحن نعلم بأن سوني و نينتندو و مايكروسوفت قاموا بسحب دعمهم , لأن هذه الشركات تم إزالة أسمائها من صفحة الداعمين لهذا القانون , على كل حال القائمة ما تزال تحتوي على مجتمع البرامج الترفيهية التي تضم هذه الشركات الثلاثة , و هذا يعني أنهم ما يزالون يدعمون القانون و لكن بطريقة فرعية .

أخيرا سنتابع معكم ملف القضية هذه و الى أين وصل و آخر المستجدات 






إقرأ أيضا

مايكروسوفت و نتيندو تنسحبان من قانون "سوبا"
4/ 5
Oleh

1 comments:

غير معرف
19 يناير 2012 في 1:36 ص delete

جميل جدا
شكرا على المجهود

Reply
avatar

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود