2012/02/23

"آبل" تطلق نظام التشغيل ماونتن ليون الجديد




في الوقت الذي تروج فيه شركة "مايكروسوفت" الأميركية لـ"ويندوز8" الجيل الجديد من نظام تشغيلها الأكثر استخداما وانتشارا في تاريخ أجهزة الحواسيب الشخصية في العالم، والذي تصفه "مايكروسوفت" بأنه سيكون النظام ذو واجهة سهلة وبسيطة، الأسرع والأكثر ثباتا لعام 2012؛ دخلت شركة "آبل" الأميركية بكل قوتها على الخط لتشن عاصفة قوية على مايكروسوفت، وذلك من خلال إطلاقها لأحدث نسخة من نظام تشغيلها "OS X" المخصص لأجهزة "ماكنتوش" أو "ماك"، الذي يحمل اسم "Mountain Lion" أو
"أسد الجبل"، نسخة رقم "10.8"، حيث أن نظام تشغيلها يعد أكبر منافس حقيقي لنظام تشغيل "ويندوز".

 الأن خدمات آي كلاود اصبحت مدعومة بشكل اكبر في نظام Mountain Lion


فقط قم بتسجيل بياناتك الخاصة بالخدمة و سوف يقوم بتحديث بريدك الالكتروني و جميع بياناتك
خدمة iMessages و المشابهه لنظام الios


الأن خدمة Messages ستكون من ضمن iChat وبذلك تتغير لأسم Mesages ويقوم بجميع خصائص الـ iChat واكثر، حيث الأن سيدعم خاصية الـ iMessage الخاصة بنظام iOS 5. وبإمكانك ارسال واستقبال الرسائل، المستندات، الفيديوهات وايضاً إمكانية ارسال رسالة لمجموعة. ويحمل نفس الخصائص الموجودة في iMessage وهي رؤية اوقات إرسال الرسالة وقرائتها من الطرف الأخر.

 تطبيق المحلاظات Notes الموجود في iOS 5 والموجود بشكل جزئي حالياً في تطبيق الميل اصبح له برنامج مستقل تماماً في Mountain Lion


سهولة كتابة ما تريده وعمل مزامنة مع جميع اجهزتك عبر خدمة iCloud وايضاً وضع الصور بكل سهولة وإمكانية تحريرها في أي جهاز بعد عملية المزامنة. بإمكانك مراسلتها بكل سهوله عبر الأيميل.
تويتر سيكون مدمجاً بالنظام بشكل كامل كما هو موجود في نظام iOS 5 ! 



إمكانية إرسال اي تويتة من اي تطبيق او في اي مكان في النظام، وايضاً بإمكانك الإستفادة من زر المشاركة الجديد لتشارك اي شيء تريده مع تويتر، في حال لديك اي تنبيه سواء للردود او الرسائل الخاصة، سيتم ظهوره في سطح المكتب.

و هناك المزيد من المزايا لكن أكملها معكم في تدوينة أخرى الى حين ذلك أترككم مع مقطعين فديو يختصران عليكم المشوار










إقرأ أيضا

"آبل" تطلق نظام التشغيل ماونتن ليون الجديد
4/ 5
Oleh

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود