2012/02/28

ثغرة أمنية في الأندرويد





هذا ما قاله السيد ” ديميتري ” رئيس CrowdStrike المختصة بالحماية عندما تم الكشف عن عيب في نظام الأندرويد تمكن الهاكرز من الدخول على هاتفك والتنصت على مكالماتك بالإضافة إلى تحديد موقعك ومن ثم السيطرة التامة على هاتفك المحمول. تأتي المشكلة عندما يأتيك رابط من بريد إلكتروني يكون موثوق به من جانب المستخدم وعند الضغط على الرابط ينطلق الفيروس ليقوم بعمله ويمكن الهاكرز من فعل مايريد.
نسخة تمتلكها حاليا CrowdStrike من المشكلة وتحاكي تلك الأصلية ستقوم الشركة بإطلاقها لمهاجمة الهواتف العاملة على نسخة أندرويد 2.2 واللتي تمثل 28% من سوق الأندرويد ولكن بالإسبوع القادم ستكون هناك نسخة أخرى ستكون قادرة على مهاجمة أجهزة الأندرويد العاملة على النسخة 2.3 واللتي تمثل 59% من سوق الأندرويد.
الغرض من هذه العلمية هو بناء دراسة موثقة وإظهار العيب وذلك لمحاولة إصلاحه بالمستقبل ففي عام 2009 قام مجموعة من الباحثين بإجراء دراسة مماثلة على أجهزة الآيفون من آبل وذلك لوجود ثغرة تحدث عند إرسال الرسائل النصية وقامت الشركة بإصلاح المشكلة عندما تم نشرها بالعلن .

تمتلك CrowdStrike  حاليا نسخة من الفايرس و هو يصيب أجهزة الأندرويد 2.2 و التي تمثل 28% من السوق و لكن بالاسبوع القادم سوف تمتلك نسخة من الفايرس الذي يصيب أجهزة 2.3 و الذي يمثل 59% من إجمالي السوق .
الغرض من هذه الدراسة هو محاولة اصلاح الخلل في أنطمة أندرويد , و بناء على دراسة سابقة على أجهزة آي فون  ففي عام 2009 قام مجموعة من الباحثين بإجراء دراسة مماثلة على أجهزة الآيفون من آبل وذلك لوجود ثغرة تحدث عند إرسال الرسائل النصية وقامت الشركة بإصلاح المشكلة عندما تم نشرها بالعلن .








إقرأ أيضا

ثغرة أمنية في الأندرويد
4/ 5
Oleh

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود