2012/03/04

اكتشاف الغش في الامتحانات إلكترونياً





طور باحثون يابانيون نظاما يستطيع بدقة تحديد اماكن الممتحنين الذين يستخدمون الهواتف النقالة داخل قاعات الامتحانات.من شأن هذه التكنولوجيا أن تساعد في منع الغش في امتحانات القبول بالجامعات باستخدام وظائف هذه الهواتف.
ففي فبراير العام الماضي، قام طالب بالمرحلة الاعدادية خلال امتحانات القبول في جامعة كيوتو وجامعات اخرى، بارسال الاسئلة بالبريد الالكتروني من هاتف نقال الى شبكة الانترنت وطلب اجابات عنها. وفي أعقاب نشر الحادث في الصفحات الاولى للصحف، قامت الجامعات بفرض قيود على استخدام الممتحنين للهواتف النقالة، وشددت اجراءات الرقابة اثناء الامتحانات. ولكن كان يتعين عليها ان تتوصل الى وسيلة ناجعة لمنع الغش بهذه الطريقة.
يرصد النظام الجديد الموجات اللاسلكية التي تخرج من الهواتف النقالة، وتلك التي تستقبلها وتقارن هذه الموجات بقاعدة بيانات معدة سلفا بأنواع الموجات. وبلغ هامش الخطأ 42 سنتيمترا فيما يبلغ متوسط مدى الخطا في النظم التقليدية لرصد الموجات التي لاتوجد بها قاعدة بيانات خاصة بانماط الموجات ثلاثة امتار.


فما رأيكم في هذه التقنية الجديدة و هل فعلا ستحد من الغش في الاختبارات في المدارس و الجامعات و هل هناك طريقة ممكنة لاستغلال هذه التقنية داخل قاعات الاختبارات ؟؟








إقرأ أيضا

اكتشاف الغش في الامتحانات إلكترونياً
4/ 5
Oleh

أرجو عدم السبام ^_^