2012/02/29

إضافة الiPad للاختبارات الالكترونية بجامعة سعودية

تم استخدام الiPad كوسيلة للاختبارات في جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية و لأول مرة !

2012/02/28

ثغرة أمنية في الأندرويد


هذا ما قاله السيد ” ديميتري ” رئيس CrowdStrike المختصة بالحماية عندما تم الكشف عن عيب في نظام الأندرويد تمكن الهاكرز من الدخول على هاتفك والتنصت على مكالماتك بالإضافة إلى تحديد موقعك ومن ثم السيطرة التامة على هاتفك المحمول. تأتي المشكلة عندما يأتيك رابط من بريد إلكتروني يكون موثوق به من جانب المستخدم وعند الضغط على الرابط ينطلق الفيروس ليقوم بعمله ويمكن الهاكرز من فعل مايريد.

2012/02/27

جوجل تشتري براءات اختراع منافسها [Cuil] السابق



محرك بحث كول الذي إنطلق في 2008 كمنافس لجوجل على يد مهندسين سابقين في جوجل توقف عن العمل بشكل رسمي في 2010 حيث حصل الموقع على دعاية لمدة يوم واحد فقط ومن ثم توقف الناس عن إستخدامه لأن النتائج لم تكن مرضية من وجهة نظر الناس كما أن مزودات الموقع لم تنجح في تحمل الضغط.
جوجل قامت مؤخراً بشراء بقية براءات الإختراع الخاصة بمحرك البحث الميت كما أن مؤسيي الشركة عادا للعمل في جوجل مرة أخرى في العام 2010، ويبدو أن البراءات التي حصلت عليها الشركة تتعلق بواجهة الإستخدام وطريقة عرض النتائج وجوجل قامت بشرائها لعلها تستفيد منها في وقت ما ولن أظنها بصدد إعادة تصميم شكل صفحة النتائج بعد.
في وجهة نظري الخاصة أن محرك البحث Cuil كان مميزا و بداية لقتل جوجل ذلك لكبر الفهرس الذي يحويه و الذي بلغ 127 مليار صفحة انترنت و أيضا طريقة البحث الخاصة بهم والتي تختلف عن جوجل .
كما أن الاشخاص الذين طوروا Cuil  هم نخبة مهندسين كانوا قد عملو في محركات بحث رائدة حول العالم مما يجعل محركهم مميز !
فهل يا ترى سنشهد محرك مميز جديد آخر ؟

مؤسس ويكيبيديا : نحن بحاجة للغة العربية



قال مؤسس الموسوعة الحرة ويكي بيديا , إن الموسوعة الحرة تحتاج الى المزيد من المشاركات العربية بعد حل مشكلة الكتابة من اليمين لليسار .


و قال ويلز عبر حوار مطول نشرته جريدة الشرق الاوسط ، التي تصدر في لندن ، أن مكانة اللغة العربية في الموسوعة لا تتناسب مع النمو الهائل لاستخدام اللغة العربية على شبكة الانترنت ، وقال ان نسبة اللغة العربية بالنسبة لباقي لغات الموسوعة ربما لا تتعدى نسبة 1% . 

وأضاف جيمي ويلز :

2012/02/25

موقع آي فون اسلام يكشف ثغرة خطيرة في هاتف آي فون


كشف موقع آي فون اسلام عن ثغرة في نظام الهاتف النقال آي فون و هذه الثغرة تمكن المتسلل من الوصول الى قائمة المكالمات والمتصلين ، مع امكانية الاتصال بأي رقم ، والتعديل أيضاً على القوائم الخاصة بالاتصالات في الهاتف .
الثغرة ، كما ستشاهدونها بعد قليل بالفيديو ، وكما شرحها الموقع نفسه ، تحدث عند الاتصال على الهاتف المراد الدخول عليه من ثم التوجه الى مكان لا يوجد فيه تغطية إرسال (او تقم بسحب كارت السيم ثم تضعه مرة اخرى) بعدها تقوم بسحب المكالمة الفائتة من مركز الإشعارات لتحصل على خطأ ان الهاتف غير قادر على اتمام المكالمة من ثم ينقلك الى تطبيق المتصلين ويعطيك كامل التحكم فيه والقدرة على الإتصال وغيرها من المهام المتعلقة بهذا التطبيق.




2012/02/23

"آبل" تطلق نظام التشغيل ماونتن ليون الجديد

في الوقت الذي تروج فيه شركة "مايكروسوفت" الأميركية لـ"ويندوز8" الجيل الجديد من نظام تشغيلها الأكثر استخداما وانتشارا في تاريخ أجهزة الحواسيب الشخصية في العالم، والذي تصفه "مايكروسوفت" بأنه سيكون النظام ذو واجهة سهلة وبسيطة، الأسرع والأكثر ثباتا لعام 2012؛ دخلت شركة "آبل" الأميركية بكل قوتها على الخط لتشن عاصفة قوية على مايكروسوفت، وذلك من خلال إطلاقها لأحدث نسخة من نظام تشغيلها "OS X" المخصص لأجهزة "ماكنتوش" أو "ماك"، الذي يحمل اسم "Mountain Lion" أو

2012/02/07

العودة للتدوين قريبا

العودة للتدوين قريبا

بعد اسبوعين من الانقطاع عن التدوين سنعود قريبا للتدوين , سبب الانقطاع عن التدوين هو المرور بفترة اختبارات آخر الفصل الدراسي الجامعي .
نشكر لكم متابعتكم و نتمنى أن تكون التدوينات مفيدة و شيقة