2016/03/30

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر بدون برامج







السلام عليكم, الكثير منكم أحيانا تواجهه مشكلة في جهازه أو او تظهر له رسالة خطأ ما أو يريد تصوير شاشة الكمبيوتر لأي سبب كان لكن ليس الكل يعرف الطريقة لتصوير الشاشة, اليوم سوف نتابع الطريقة ببساطة على أنظمة التشغيل سؤاء ويندوز أو ماك أو ليونكس بدون استخدام برامج.

أخذ لقطة للشاشة في ويندوز

هناك عدة طرق لأخذ لقطة للشاشة لكن سأذكر اسهلها 
أولا: ستستخدم زر موجود في لوحة المفاتيح اسمه (PrtScn) أو ( PrtSc ) وتختلف من جهاز لآخر أحيانا تكتب (Print Screen) اضغط على هذا الزر و اذهب لبرنامج الرسام و اضغط لصق أو اضغط الزرين مع بعض Ctrl + V سوف يتم لصق الصورة وقم بحفظها أو التعديل عليها و الحفظ.
ثانياً: بنفس الطريقة السابقة لكن سوف يتم الحفظ تلقائياً في مجلد اسمه ( لقطات الشاشة) أو (Screenshots) في مجلد الصور و هذا عن طريق الضغط على (PrtScn +زر شعار Windows Windows) زر Windows يحمل شعار  بعد الضغط على الازرار سوف تجد الصورة محفوظة في مجلد الصور .

اخذ لقطة للشاشة

ثالثا: أخذ لقطة لنافذة واحدة وليس كامل الشاشة فقط ما عليك الا الضغط على زر Alt+PrtScn ثم حفظها في برنامج الرسام.

أخذ لقطة للشاشة في ماك

هناك طريقتين لحفظ صورة للشاشة في نظام ماك و هي بسيطة وسهلة .

أولاً : أخذ لقطة لكامل الشاشة عن طريق الضغط على الأزرار التالية مجتمعة Command (⌘)+Shift+3


بعدها سوف  تجد الصورة حفظت في سطح المكتب.

ثانياً : لآخذ لقطة لجزء محدد من الشاشة فقط قم بالضغط على الازرار التالية مجتمعة  Command (⌘) + Shift + 4 سوف يتحول مؤشر الفأرة للشكل محدد و تقوم بالنقر و السحب حتى تحدد الجزء المراد تصويره عند رفع اصبعك من الفأرة تجد الصورة محفوظة في سطح المكتب, اذا قررت عدم اخذ لقطة للشاشة ما عليك الا الضغط على زر Esc


ثالثا: لأخذ لقطة لنافذة محددة قم بتطبيق نفس الخطوات السابقة فقط بعد الضغط على Command (⌘) + Shift + 4 اضغط رز المسافة او المسطرة و سوف يظهر رز كاميرا فقط قم باختيار النافذة التي تريد اخذ لقطة لها.

أخذ لقطة للشاشة في ليونكس

في نظام ليونكس والتوزيعة المشهورة أوبنتو هناك طريقتان بسيطة لأخذ لقطة للشاشة و هي عن طريق الضغط على زر PrtScn فقط و سوف يطلب منك تحديد مكان حفظ اللقطة, و إذا كنت تريد تحديد جزء معين من الشاشة فقط اضغط على زر Shift + PrtScn  و تحديد الجزء الذي تريد التقاطه بعدها سوف يطلب منك تحديد مكان حفظ الصورة.
أما اذا اردت أخذ لقطة لنافذة محدد فقط اضغط على زر Alt + PrtScn.

طريقة اخذ لقطة للشاشة في اوبنتو







إقرأ أيضا

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر بدون برامج
4/ 5
Oleh

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود