2016/04/19

بالصور طريقة عمل استقدام للزوجة الكترونيا عبر أبشر في السعودية




نظام أبشر للمقيمين

قامت الحكومة السعودية بخطوات واسعة نحو استغلال التقنيات الحديثة في تسهيل إجراءات الدوائر الحكومية و التسهيل على المواطنين و المقيمين على حدٍ سواء و تقيل الازدحام في دوائر الحكومة المختلفة فقامت بتدشين خدمة أبشر لتسهيل الاجراءات على المواطنين و المقيمين حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمة أكثر من 12 ألف مستخدم و تم إجراء أكثر من 18 ألف عملية, في هذه المقالة سوف نرشدك لاجراءات استقدام زوجة للسعودية و المتطلبات و الأوراق اللازمة لذلك.

أولاً:  عليك التوجه الى رابط موقع وزارة الداخلية السعودية : https://www.moi.gov.sa 
ثانياً: عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في أبشر و إذا لم يكن لديك حساب في ابشر فعليك أوﻻً إنشاء حساب و تفعيله في مكتب الجوازات
ثالثا: بعد الدخول الى حسابك تضغط على خيار استقدام من القائمة في اليمين كما موضح بالصورة أدناه, بعد الضغط على هذا الخيار سوف يظهر خياران اثنين اختر منهم (خدمة طلب استقدام العوائل للمقيمين) عند الضغط على الرابط سوف تظهر لك رسالة فيها التعليمات و ازرار خضراء, اختر (طلب تأشيرة استقدام جديد).
ملاحظة: يجب دفع رسوم الاستقدام قبل البدء في الطلب 

 اجراءات استقدام الزوجة للسعودية 2015


بعد ذلك سوف تظهر صفحة تعبئة بياناتك الخاصة بالزوجة و الأبناء أقل من 18 سنة و المرتب الخاص بك بشرط ان ﻻيقل عن 5000 ريال سعودي و المهنة تستوفي الشروط.
بعد تعبئة البيانات تؤكد الموافقة على الشروط والاحكام كما بالصورة أدناه

خطوات عمل استقدام زوجة

بعدها سوف تظهر شاشة توضح لك البينات التي أدخلتها والتأكيد عليها قبل الطلب.

بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة كما هي بالصورة أدناه توضح نجاح العملية و يجب عليك طباعة الطلب عن طريق الضغط على زر الطباعة و الذهاب بالورقة إلى الكفيل و أخذ التوقيع منه, و ارسال الورقة إلى الغرفة التجارية وذلك خلال 30 يوم من تقديم الطلب حتى تتم مراجعة طلبك.

طريقة عمل استقدام للزوجة الكترونيا


ملاحظة: خلال 30 يوم من تقديم الطلب سوف تصلك رسالة SMS على هاتفك تفيد بقبول الطلب من عدمه, ونتمنى أن يتم قبول طلب استقدام زوجتك وكل التوفيق لك و شكراً لقراءتك هذه المقالة.

حقوق الصور

أيضا يمكنك قراءة : رسوم الخروج النهائي للتابعين لسنة 2019






إقرأ أيضا

بالصور طريقة عمل استقدام للزوجة الكترونيا عبر أبشر في السعودية
4/ 5
Oleh

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود