2016/05/21

أمثلة رائعة على أهتمام شركة آبل بأدق التفاصيل




أمثلة رائعة على أهتمام شركة آبل بأدق التفاصيل

عندما طرد مؤسس شركة آبل ستيف جوبز, كانت الشركة تترنح على أعتاب الإفلاس و الفشل, لكن ما إن عاد إلى مجلس الادارة وجد أن الشركة لا تهتم بالتفاصيل و لا تقدم جديدا للزبائن.
لقد كانت الشركة تنتج الكثير و العديد من نماذج الحواسيب في محاولة لإرضاء جميع الأذواق فلم يكن مجهودها مركزاً على شيء واحد.
فأتى ستيف جوبز بفلسفة جديدة و أسلوب جديد للعمل في شركة آبل حيث كانت الرؤية هي تقديم جهاز واحد فقط يقوم بوظائفه على أفضل وجه بدل تقديم العديد من الأجهزة ذات الجودة السيئة, في هذه التدوينة إليكم بعض من الأمثلة الكثيرة والتي تدل على تدقيق آبل في تصميم منتجاتها.

قلم آبل

Apple Pencil قلم ابل

بالسابق عند استخدامك للأجهزة اللوحية من آبل (آيباد) كانت الطريقة الوحيدة للكتابة عليها هي أصابع اليد, لكن أخيراً قررت آبل تصميم قلمها الخاص Apple Pencil حيث تم الهجوم وبشدة على هذا المنتج قبيل قدومه للسوق.
لكن ما إن وصل إلى السوق تغيرت تلك النظرة السلبية, حيث ذهل المحررين و المحللين من جمال هندسة هذا القلم و روعة تصميمه و دقة أداءه, حيث راعت شركة آبل القيام بتصميمه بحيث يكون وزنه من كل زاوية ميلان هو نفس الوزن ولا يوجد جزء أثقل من جزء أبداً وهذا يدل على دقة تصميم هذا القلم.

أيقونات التطبيقات

أيضاً هنا يظهر حجم الدقة التي توليها آبل في أدق الأمور والتي قد لا ننتبه لها, وهي أيقونات التطبيقات, مثلا في أيقونة الضوء أو الفلاش ستلاحظ بالصورة أدناه, إذا كنت تمتلك هاتف آيفون يمكنك فتح مركز التحكم عن طريق سحب الشاشة من الأسفل إلى الأعلى و الضغط على أيقونة الفلاش و الضوء.

أيقونة فتح الفلاش في ايفونستلاحظ تغير زر التشغيل و الايقاف داخل رمز المصباح عند تشغيل الفلاش و إيقافه, فقط لك ان تتخيل مدى الدقة التي وصلت لها شركة آبل في الاهتمام بأدق التفاصيل.

أيضاً نذكر قصة حدثت عند بداية اطلاق آبل لهواتف آيفون تم عقد شراكة مع جوجل في إضافة بعض التطبيقات التابعة لجوجل مسبقاً داخل النظام, حيث نشر Vic Gundotra بعد وفاة ستيف جوبز قصة قصيرة حيث اتصل عليه ستيف جوبز في صباح عطلة الأحد على غير العادة ليخبره عن أمر مهم لاحظه ستيف في أيقونة شركة جوجل و هو تغير في تدرج اللون الأصفر في حرف O حيث لا يطابق اللون الأصلي في الشعار التابع لشركة جوجل.
أيضاً نذكر قصة Scott Forstall الذي يعد أحد أهم مدراء الشركة, حيث يمتلك في مكتبه عدسة مكبرة لمعاينة جميع منتجات الشركة قبل طرحها في الأسواق حيث يقوم بالتدقيق في أيقونات التطبيقات لملاحظة أي خطأ في التصميم أو بيكسل زائد و التأكد من تموضعها في مكانها الصحيح.
كل هذا يدل على الاهتمام الشديد بأدق التفاصيل في منتجات شركة آبل.

مرواح ذكية في الحواسيب الشخصية

مروحة ماك بوك برو الذكية

هل تعلم أن الحواسيب التابعة لشركة آبل قد تقلل من سرعتها أو تتوقف تماماً في حال إجراء مكالمة أو تسجيل صوتي لضمان جودة التسجيل و درجة عالية جداً من الهدوء 

الأزرار الذكية

أزرار جهاز ماك بوك اير

عند استخدام لوحة مفاتيح MacBook Air أو الأجهزة الحديثة من MacBook Pro ستلاحظ أن زر Caps Lock يعمل بطريقة مختلفة عن المعروف, حيث إذا ضغطت عليه عفواً لا يتم تفعيل هذا الزر حتى يتم الضغط عليه فترة زمنية بسيطة.

شعار موقع آبل

شعار ابل في متصفح سفاري

بعد رحيل مؤسس الشركة ستيف جوبز , قامت الشركة بتخليد ذكراه داخل متصفح سفاري, حيث يعرض شعار الشركة بنصف تفاحة كذكرى للراجل ستيف جوبز.

و انت أيضاً قد يكون لديك إضافة لهذه القائمة أتركها لي في التعليقات حتى أضيفها بالمقالة.






إقرأ أيضا

أمثلة رائعة على أهتمام شركة آبل بأدق التفاصيل
4/ 5
Oleh

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود