2011/12/25

نصائح فيسبوكية ..!!





إذا كنت تبحث عن الاهتمام من أصدقائك على موقع فيسبوك وترغب في تفاعل كافة الموجودين بقائمة الأصدقاء على صفحتك، فإليك بعض النصائح التي تجعلك من مشاهير الموقع وتحفز أصدقاءك على المشاركة فيما تكتبه.


1) شجع الحوارات
ابدأ حوارات مثيرة وطورها بالاستجابة لتعليقات كل أصدقائك لتعريفهم أنك تقرأ كل ما يكتبونه وتهتم بردودهم، اعمل على ذلك بطريقة غير مبالغ فيها حتى لا يلجأ أصدقاؤك إلى إخفاء كافة التحديثات الخاصة بك من صفحتهم الرئيسية، وتجنب النغمة المتكررة حول مدى سوء يوم بالعمل أو مدى ظرف حيوانك الأليف.. فالكل لديه أيام سيئة وحيوانات ظريفة.

2) كن مبتكراً
إعادة كتابة تدويناتك كل فترة أو نقل تدوينة من أحد أصدقائك سيجعلك مملاً، كما أن إثارتك لموضوعات قديمة لن يثير اهتمام أصدقائك.

3) تعرف على اهتمامات أصدقائك
فمثلاً إذا كان أصدقاؤك من محبي السيارات الرياضية يمكنك البحث عن صور لها أو التقاط صورك في إحداها ووضعها على صفحتك لتجد الكثير من التفاعل من أصدقائك.

4) كن إيجابياً
الكتابات الإيجابية على الموقع تجذب "لايك" أكثر والكتابات السلبية تجذب تعليقات أكثر، وذلك وفقاً لدراسة أجراها موقع فيسبوك استخدم فيها تطبيق لقياس ردود الفعل العاطفية للمستخدمين على الكتابات.

5) استخدم لغة مألوفة
احرص دائماً على التحدث مع أصدقائك بنفس اللغة التي يستخدمونها وابتعد عن الكلمات والألفاظ صعبة الفهم، فطبقاً للدراسة التى أجراها فيسبوك، هناك ارتباط إيجابي بين اللغة المستخدمة في تعليقاتك وكتاباتك على فيسبوك واللهجة والتعبيرات التي يستخدمها أصدقاؤك.

6) لا تظهر الأنانية
احرص دائماً على مخاطبة أصدقائك شخصياً وقل "أنت" حيث تجتذب الكثير من الأشخاص وتظهر اهتمامك بما يكتبوه وقلل من استخدام "أنا" و"نفسي".

7) اسأل أصدقاءك المساعدة
فقط اسأل عن أى شيء وستتلقى الكثير من الإجابات، وهي طريقة رائعة لبدء حوارات بين أصدقائك حيث يحب الناس المساعدة والتباهي بما لديهم من معلومات.






إقرأ أيضا

نصائح فيسبوكية ..!!
4/ 5
Oleh

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود