2016/03/29

خمسة أشياء هامة احرص عليها قبل بيع هاتفك





إذا كنت تخطط لتغير هاتفك النقال و الانتقال إلى آخر أحدث, فلا تقلق اليوم إليك خمس نصائح مهمة يجب عليك تنفيذها قبل بيع هاتفك وإستبداله بآخر.
قبل كل شيء عليك أن تدرك ان هاتفك النقال ﻻ يقل أهمية عن أحد ممتلكاتك الأخرى, وذلك ﻹحتوائه على بياناتك الشخصية الهامة والحساسة أيضاً والتي عليك أن تحتفظ بنسخة منها و تمنع الآخرين من الوصول إلى هذه المعلومات في حالة بيع هاتفك في هذه المقالة سنذكر نقاط مهمة في حفظ بياناتك ومنع الآخرين من الوصول إليها.

1 - حفظ وتأمين جهات الاتصال الخاصة بك


بالتأكيد أنت تستخدم الهاتف للاتصال بالآخرين و أرقامهم هي أهم مافي الهاتف لذلك قبل أن تبيع هاتفك عليك نسخ جهات الاتصال و أرقامهم و لحسن الحظ ذلك سهل من خلال الخدمات التي توفرها شركات الهواتف النقالة.
إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد ما عليك الأ أن تربطه بحساب من قوقل عن طريق إيميل جيميل (Gmail) و تقوم بعمل مزامنه لجهات الاتصال, بالمثل يمكنك عمل ذلك مع الآيفون عن طريق خدمة آيكلاود التي تقدمها آبل لحفظ نسخة من بيانات من صور وغيرها.

2 - طريقة استرداد جهات الاتصال والبيانات الاخرى في الهاتف الجديد


إذا انتقلت من أندرويد الى اندرويد ما عليك الا ربط جهازك الجديد بحساب قوقل الخاص بك الذي هو نفس الحساب الذي في الهاتف القديم و نفس الشيء في آيفون فقط ادخل حسابك في آيكلاود و ستتم مزامنة جهات الاتصال ونقلها إلى جهازك الجديد.
أما إذا كنت تنتقل من آيفون إلى أندرويد فهذا الرابط يفيدك: اضغط هنا
وللذين ينتقلون من أندرويد إلى آيفون هذه المقالة مفيدة لكم: اضغط هنا

3 - عمل نسخة إحتياطية من التطبيقات


إذا كنت من مستخدمي آندرويد فإنك ستحتاج إلى تطبيق خاص بذلك ليقوم بهذه المهمة و هنا مقالة بسيطة توضح كيفية نسخ التطبيقات في أندرويد.
أما بالنسبة لمستخدمي آيفون فمن حسن الحظ فقط يكفيك أن تربط جهازك بالحاسوب و عمل صورة أو نسخة للآيفون في حاسوبك عن طريق برنامج آيتونز.

4 - تأمين و حفظ صورك و مقاطع الفديو وملفات الصوت والMP3


يمكنك حفظ الصور والملفات إما عن طريق حساب قوقل أو آيكلاود أو ببساطة وصل هاتفك بالحاسوب عن طريق USB و عمل نسخة لهذه الملفات.


5 - حذف جميع البيانات و الصور الخاصة بك


كثيراً ما نسمع عن مشاكل تحصل بسبب تسرب صور خاصة و حساسة جدا كانت مخزنة في الهواتف حتى بعد حذفها وبيع الهاتف, إذا كنت من مستخدمي أندرويد فاتبع هذا الشرح لمعرفة طريقة الحذف تماماً : اضغط هنا.
أما مستخدمي آيفون فقط ما عليك إلا استعادة ضبط المصنع و سيتم حذف جميع بياناتك

نصيحة سريعة لمستخدمي آيفون, ﻻ تنسى تسجيل الخروج من حساب آيكلاود في الهاتف قبل بيعه!






إقرأ أيضا

خمسة أشياء هامة احرص عليها قبل بيع هاتفك
4/ 5
Oleh

أبدء رأيك بكل حرية ودون قيود