2012/01/24

إلغاء قانون SOPA مؤقتا



في إطار ما أصبح يعرف بأكبر إحتجاج على الأنترنت في تاريخ الشبكة العالمية، أوقفت منظمة مراسلون بلا حدود والمادة 19 موقعيهما على الأنترنت في 18 يناير الجاري على غرار المواقع العالمية الأكثر إنتشارا في العالم بأسره، احتجاجا على مشروعي قانونين ضد القرصنة على الأنترنت يتدارسهما الكونغرس الأمريكي، هو مشروع قانون وقف القرصنة على الأنترنت (SOPA) و  قانون حماية الملكية الفكرية (PIPA) .

مستجدات قضية ميجا أبلود




في تصاعد جديد لقضية موقع ميجا ابلود ، وغلقه بقرار مباشر من النيابة العامة الفدرالية في ولاية فرجينيا الأمريكية بسبب انتهاكات تتعلق بالسطو على حقوق ملكية وقرصنة ملفات ، قالت محامية للحكومة النيوزيلندية يوم الاثنين انه تم اعتقال رجلين مطلوبين دوليا فيما يتعلق بحملة تقودها الولايات المتحدة ضد موقع “ميجاابلود” لتبادل الملفات على الانترنت .
وحسب مانشرته وكالة رويترز للاخبار فجر اليوم ، فأن السلطات الامريكية قد اصدرت اوامر دولية باعتقال الالماني سفين اشتيرناتش (39 عاما) والاستوني اندروس نوم (32 عاما) لتورطهما في عمليات قرصنة وغسيل اموال على الانترنت .
ومن ناحية أخرى وحسب نفس المصدر السابق نفى المحامي النيوزيلندي الذي يدافع عن كيم دوتكوم مالك الموقع ، المنشور صوره لمنزله الخاص في أوكلاند أعلى المقال ، نفي اليوم الاثنين تورط ميجاابلود في انتهاك حقوق النشر وسرقة افلام سينمائية وملفات موسيقية عن طريق القرصنة على الانترنت وقال انه لا بد من الافراج عن موكله بكفالة.
وتريد السلطات الامريكية تسلم دوتكوم لاتهامه بانه العقل المدبر لمخطط حقق اكثر من 175 مليون دولار خلال بضع سنوات من خلال نسخ وتوزيع موسيقى وافلام سينمائية ومحتويات اخرى خاضعة لحقوق النشر دون اذن. وقال محامي ميجا ابلود ان الشركة عرضت ببساطة تخزين هذه المحتويات عبر الانترنت.

برأي الشخصي أن إدارة الموقع نفسها متورطة في عملية رفع ملفات مقرصنة لزيادة شهرته و هذه هي القضية التي تدينهم !
غير ذلك فإن الموقع لا يكون مسؤولا عن الملفات المرفوعة على سيرفراته و هي على ضمانة صاحب الملف نفسه !
و في خبر جديد كتب موقع Filesonic  في صدر صفحته الرئيسية ” تم نهائياً ايقاف خاصية رفع ومشاركة الملفات في الموقع ، من الان لن يمكنك سوى الوصول الى ملفاتك التي قمت بتحميلها بصفة شخصية وعلى مسئوليتك الى الموقع ”
لحد الان لم تتبين خبايا القضية لحين تحديث أخير سننشره إن شاء الله على المدونة 

Anonymous : سنخترق الفيسبوك يوم 28 يناير




“نعلم أن الفيس بوك لديهم مايقرب من 60,000 خادم “سيرفر” ولكن هذا لن يمنعنا من استهدافه و اسقاطه"
هذه العبارة التي قالتها المجموعة في الفيديو التي جاءت تهدد الفيسبوك باختراق جديد بعد أربع أيام من الان .
وقال الصوت المجهول في الرسالة التي ننشرها في نهاية المقال أن Anonymous قررت معاودة نشاطها المعادي لحكومة  الولايات المتحدة الامريكية بسبب مناقشتها لقانون القرصنة الجديد SOPA ، رغم الاعلان رسمياً عن تأجيل جلسات النقاش  الخاصة به .





2012/01/23

سرعة الانترنت في اليابان 1 جيجا




سرعة الانترنت في اليابان تصل الى 1 جيجا بت و التي تعد الاسرع في العالم و بسعر 52$ دولار أمريكي تقريبا تقدمها شركة KDDI اليابانية علما بأن هذه السرعة متاحة للبيوت و ليست للشركات !!
قارن بنفسك الخدمات هنا بالعالم العربي !!

2012/01/21

حوار مع الهاكر السعودي "0xOmer"



قام هاكر سعودي يدعى "OxOmar"بالكشف عن معلومات بطاقات ائئتمانية اسرائلية على الانترنت مما أثار الرعب في قلوب الاسرائليين !!
وفي أول حوار مع الهاكر السعودي الذي نشر مليون بطاقة ائتمان إسرائيلية على الإنترنت.
ما الذي يدفع مراهق لسرقة الآلاف من بطاقات الائتمان الإسرائيلية وتسريب معلوماتها ببطء معلناً من خلال ذلك وجهة نظر سياسية؟ قامت مجلة في بودابست باستطلاع الأمر من دردشة على برنامج المحادثة الشهير “سكايب” مع الشاب السعودي البالغ من العمر 19 عاماً ويسمي نفسه “0xOmar”. وفي الأيام القليلة الماضية كان “عمر” يبذل قصارى جهده لشن هجمات على إسرائيل بصورة تسريب معلومات أعداد ضخمة من بطاقات الائتمان

نجاح "الهاكر السعودي" في اختراق صفحة نائب وزير الخارجية الصهيوني





المعركة بين الهاكر السعودي و الاسرائليين لا زالت مستمرة و تأتي آخر هجمات الهاكر السعودي المسمى "xOmer" باختراق صفحة نائب وزير الخارجية الاسرائلي "داني إيالون"
 و نقلا عن مفكرة الاسلام ننقل لكم الخبر


مفكرة الاسلام: كشفت مصادر "إسرائيلية" عن نجاح "الهاكر السعودي" في اختراق صفحة نائب وزير الخارجية الصهيوني "داني إيالون"، مطالبًا إياه بالاعتذار عن تصريحات سابقة توعد فيها بالانتقام من "الهاكر السعودي".

2012/01/20

أنيمومس "المجهولون" يهاجمون الاستخبارات الامريكية و هولييود




تعرض الموقع الإليكتروني لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (اف.بي.اي) لهجوم من قبل مجموعة الأنونيموس (Anonynous) بعد وقت قصير من قيام وزارة العدل الأمريكية بإغلاق موقع ميجا أبلود (Megaupload.com) المعروف بعرضه لملفات مجانية لمستخدميها، مما يؤكد أن حرب الحفاظ على حقوق النشر تشتد.
فيما أعتبر "أكبر هجوم على الإطلاق" من قبل مجموعة الأنونيموس، تم إغلاق المواقع الإليكترونية لكل من مجموعة يونيفرسال الموسيقية, اتحاد صناعة التسجيلات الأمريكي, مكتب حقوق النشر الأمريكي، شركة برودكاست ميوزيك، الإف بي أي و جمعية الفيلم الأمريكي.
على الرغم من أن مجموعة الأنونيموس استخدموا تكتيكا جديدا هذه المرة، إلا أن تلك المواقع تمكنت من حل العطل إلا مجموعة يونيفرسال الموسيقية. "بالفعل نأمل أن يكون دوائكم قد أعجبكم"، صرحت المجموعة في تعليق موجه للمكتب التحقيقاتؤ الفدرالي.
ميجا أبلود متهمة أنها استولت على أكثر من 500 مليون دولار من حقوق النشر و جنت 175 مليون دولار كعائدات من الاشتراكات و الإعلانات، وفقا لواشنطن بوست.
لكن سماحها للمستخدمين بتحميل ملفات مجانية من الأفلام و الموسيقى جلب لميجا أبلود تهمة التعدي على حق المؤلف الجنائية، و تعتبر واحدة من أكبر حالات التعدي على حقوق المؤلف في تاريخ الولايات المتحدة، إذ كان هذه الموقع يجذب 50 مليون زائر يوميا.
هذا و أقدموا ويكيبيديا، غوغل، ياهو، فيسبوك، تويتر و أيباي هذا الأسبوع على أكبر احتجاج منسق لكبرى المواقع الإليكترونية، احتجاجا على تشديد التشريعات فيما يتعلق بحقوق النشر على الإنترنت التي تنوي السلطات الأمريكية بفرضها و بدعم من هوليوود.
الخدمة باللغة الإنجليزية لويكيبيديا توقفت عن العمل لمدة 24 ساعة كاعتراض على قانون سيقوم مجلس الشيوخ بالتصويت عليها في 24 من كانون الثاني/ينايرالحالي، مما أثار تساؤلات حول قدرت العالم بالعيش من دون الويكيبيديا من الآن فصاعدا.


و هل ترى أن الانترنت بعد تطبيق قانون SOPA سيتأثر أم لا ؟ 
كل هذه التساؤلات سنناقشها إن شاء الله في منشور قادم إن شاء الله

فيس بوك يتيح 60 تطبيقاً للتايم لاين Timeline



أعلن كارل سجوغرين، مدير المنتجات في شركة فيسبوك خلال مؤتمر صحافي عقد يوم أمس في سان فرانسيسكو عن إتاحة الإمكانية للمطورين لتطوير مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتيح للمستخدمين إضافة أي شيء يرغبون به مباشرة لتطبيق Timeline الخاص بهم.

وقال إن 60 تطبيقاً متوفر الآن بما في ذلك تطبيقات Pinterest و eBay و Foodspotting و Airbnb و Foursquare. وقال إنه لدى إضافة تطبيق إلى التايم لاين الخاص بالمستخدم، فإن المستخدم يحظى بإمكانية التحكم بالأنشطة التي يرغب في إظهارها والتحكم أيضاً بمن من الأصدقاء يمكنه مشاهدتها.

ويمكن إضافة التطبيقات المتاحة إلى التايم لاين عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/about/timeline/apps

إغلاق موقع ميجا أبلود



إغلاق موقع Megaupload أحد أشهر مواقع تبادل الملفات في العالم، من قبل محكمه في ولاية فيرجينيا الأمريكيه ، لانتهاك قوانين القرصنه .
واتهمت المحكمة الموقع بأنه قد كلف أصحاب حقوق النشر أكثر من 500 مليون دولار من الخسائر بسبب الأفلام والمواد الأخرى المُقرصنة. ويُذكر أن لائحة الاتهام قد صدرت اليوم، بعد يوم واحد من تظاهرات وحتجاجات من قبل المواقع ضد قانوني " سوبا " اي مشروع وقف قرصنة الانترنت و " بيبا " اي قانون حماية الملكية الفكرية .
ويجدر الاشارة بأن الموقع قد احتل في فترة من الفترات الترتيب رقم 13 بين ألمواقع الأكثر زيارةً في العالم.

2012/01/19

مارك زوكير بيرغ يحدد موقفه من قانون سويا


أخيرا حدد مارك مؤسس فيسبوك موقفه تجاه قانون SOPA الخاص بمحاربة القرصنة على الانترنت و قال “ الإنترنت هو أقوى أداة لدينا لخلق عالم أكثر انفتاحا و اتصالا . لا يمكننا السماح بقوانين سيئة بالوقوف في طريق التنمية للإنترنت.”


و أضاف : “موقع الفيسبوك يعارض قانون SOPA PIPA ، وسوف نستمر في معارضة أي قوانين من شأنها أن تضر الإنترنت.”



و أكمل في لهجة الخطب العصماء : “ان العالم اليوم في حاجة الى القادة السياسيين المؤيدين للإنترنت. كنا نعمل مع العديد من هؤلاء الناس لمدة شهور على أفضل البدائل لهذه الاقتراحات الحالية. وأهيب بالكونجرس أن يكون موالي للإنترنت.”
يأتي هذا الرد متأخرا بعد عدة أيام من الصمت لكنه كان ردا واضخا و صريحا برفض القانون المسمى "SOPA" أو اختصار ل 
(Stop Online Piracy Act)

موعد بروتوكول IPv6 رسميا في السادس من يونيو



قررت مجموعه من شركات الانترنت العالمية الكبرى تحديد السادس من يونيو القادم على أنه اليوم الرسمي الذي سينطلق العمل فيه بالنسخة السادسة من بروتوكول الانترنت أو ما يعرف بـ IPv6. هذا يأتي بعد تجارب طويلة موفقه على البروتوكول تمت في سنة 2011. وستبدأ بتبني IPv6 عدد من مزودات خدمة الانترنت وشركات تصنيع معدات الشبكات، وشركات الويب وغير ذلك.وستقوم كبرى شركات الويب بتبني البروتوكول مثل: Google, Facebook , Microsoft Bing و Yahoo. أما بالنسبة لشركات تصنيع العتاد ستكون كل من Cisco المتقدمة عالميا في مجال الشبكات و D-Link من أولى الشركات التي ستتبنى البروتوكول في منتجاتها.

يُذكر أن تبني IPv6 بات امرا لا بد منه بعد أن شارفت عناوين الآي بي من النسخة IPv4 المستخدمة حالياً على . وحالياً جميع أنظمة التشغيل والمتصفحات وأجهزة الكمبيوتر الحديثة تدعم IPv6 و المفترض أن تكون عملية الانتقال غير ملحوظة بالنسبة للمستخدم العادي.

2012/01/18

مايكروسوفت و نتيندو تنسحبان من قانون "سوبا"



السلام عليكم و رحمة الله اليوم و كما وعدت ويكيبيديا بتعتيم محتواها الانجليزي احتجاجا على القانون المسمى "SOPA" و الذي يحد من الحرية على الانترنت و الذي أحدث فوضى كبيرة على الانترنت و في مواقع الاخبار و الذي رفضته العديد من الشركات منها Google و Facebook و العديد العديد . 
يذكر أن اليوم 18 يناير قد تم تعتيم محتوى ويكيبيديا لأن القانون يهدد وجود موقع ويكيبيديا على الانترنت و العديد من الشركات !
هذه المقالة منقولة من موقع Z-pad
[تحديث] القائمة في مسائلة , إنها لم تحتوي فعلا على الأسماء الشركات الثلاث من قبل ,  وقعت الشركات الثلاث في المسألة نفسها على رسالة من غرفة التجارة في الولايات المتحدة التي حثت الكونغرس على دعم شيء يشبه سوبا , لكنها لم تكن وسيلة لتأييد رسمية لسوبا , و قد وقعوا على هذه الرسالة قبل أن يتم إحضار هذا القانون .
هذه الشركات الثلاث تحث على قانون يشبه سوبا , و لكن لم يقوموا فعلا بتأييد قانون سوبا نفسه , و هذا يعني أن أسمائهم لم تختفي من القائمة المساندة لسوبا و لكنها لم تكون موجودة أصلا في القائمة .
[ الخبر الأصلي ] : أكبر شركات في عالم الألعاب , و إحدى أقوى الأصوات الداعمة لقانون إيقاف القرصنة في الإنترنت ( SOPA ) , قامت بسحب دعمها لهذا القانون .
سوبا هو قانون يتيح للشركات إيقاف مواقع على الإنترنت التي تقدم لزائريها محتويات غير قانونية و مقرصنة , فعلى سبيل المثال إن تم إقرار هذا القانون ستتمكن شركات مثل سوني من تقديم دعاوي لإغلاق المواقع التي تتيح للناس تحميل مواد غير قانونية من الإنترنت و إغلاقها نهائيا , إن هذا الأمر لم يعجب مستخدموا الإنترنت فقامت مجموعة من الهكر تدعى المجهولون ( Anonymous ) بتهديد سوني بأنها ستقوم بهجوم أخر يستهدفها لأنها تدعم هذا القرار .
نحن نعلم بأن سوني و نينتندو و مايكروسوفت قاموا بسحب دعمهم , لأن هذه الشركات تم إزالة أسمائها من صفحة الداعمين لهذا القانون , على كل حال القائمة ما تزال تحتوي على مجتمع البرامج الترفيهية التي تضم هذه الشركات الثلاثة , و هذا يعني أنهم ما يزالون يدعمون القانون و لكن بطريقة فرعية .

أخيرا سنتابع معكم ملف القضية هذه و الى أين وصل و آخر المستجدات 

اغلاق ويكيبيديا احتجاجا على " سوبا "

Wikipedia protest Jan 18,  2012
إغلاق ويكيبيدا الانجليزية موقعها على الانترنت
كما كان مقررا اليوم (18 يناير) تم اغلاق موقع وكيبيديا احتجاجا على قانون سوبا الذي يعطي الحكومة الأمريكية حق حجب مواقع الإنترنت التي تستضيف مواد تخرق قيود النشر أو التي تضع وصلات لتلك المواقع أو التي ترشد المستخدمين إلى كيفية تجاوز الحجب كما يمنح القانون مزودي خدمة الإنترنت حق حجب المواقع دون إذن قضائي ودون أي تبعات قانونية كما يمنح الشركات إمكانية قطع أي تعاملات مالية (عبر بيبال أو ماستركارد مثلا) مع الموقع المشتبه به.
يشكل القانون تهديدا خطيرا لحرية التعبير لأنه يمكن الحكومة من معاقبة أي موقع يمكن للمستخدمين نشر المواد عليه (كويكيبيديا ويوتيوب وتويتر وغيرها ) لأتفه الأسباب كما يضع على مشغلي تلك المواقع مسؤولية كبيرة لمراقبة كل ما يكتب عليه وحذف أي خرق بأسرع وقت ممكن خشية العقاب؛ كما يضع القانون العراقيل أمام المواقع الإبداعية الناشئة التي يمكن أن تصبح يومًا ما كويكيبيديا أو تويتر.
تعتبر هذه المرة الأولى التي يقرر فيها مجتمع ويكيبيديا الإنجليزية إغلاق الموقع، وشارك في نقاش الأمر أكثر من 1800 مساهم لويكيبيديا.



2012/01/16

طريقة #لمسح جميع #تغريدات تويتر



تنبيه !
هذه الطريقة لم تعد تعمل يمكنك الذهاب الى هذه التدوينة و تطبيق الخطوات لمسح التغريدات , نأسف لكن الموقع معطل .

إذا كنت تريد تنظيف حسابك من التغريدات و جعله جديد و لا تريد أن تنشيء حساب جديد فإليك هذا التطبيق TwitWipe

و سأريكم اليوم طريقة استعمال التطبيق :-

الامن الامريكي يراقب فيسبوك و تويتر

الأمن الامريكي يراقب فيسبوك و تويتر

لم تعد التكهنات بأن الامن الامريكي يراقب موقعي فيسبوك و تويتر بل أصبح الامر حقيقة حيث نشرت تقارير أمس أن الأمن القومي الامريكي يراقب هذه المواقع من أجل التوصل لحقيقة الأوضاع و التوصل للعمل المشترك حسب ما نشر في رويترز .
و رصدت أغلب التحليلات قيام وسائل التواصل خصوصا الفيس بوك وتويتر بدور مؤثر ومهم في إشعال ما أتفق على تسميته بـ “ثورات الربيع العربي” التي اندلعت خلال عام 2011 في تونس ومصر واليمن وليبيا ، وسوريا .
وقال مسؤول في وزارة الامن الداخلي مطلع على برنامج المتابعة ان الهدف الوحيد منه هو تمكين مسؤولي مركز القيادة من أن يكونوا في تواصل دائم مع الوسائل المختلفة في عصر اعلام الانترنت حتى يصبحوا مدركين للاحداث الرئيسية التي ربما يتعين على الوزارة أو أجهزتها التعامل معها.


البحث الاجتماعي من جوجل


كما عودتنا Google بابداعاتها فقد أطلقت قبل أيام خدمة البحث الاجتماعي أي أن نتائج البحث تكون مشتركة بينك و بين أصدقاءك
فمثلا لو بحث صديقك عن كلمة  زهور  فإن نتائج البحث سترتب على حسب ما أعجب أصدقاءك في شبكة جوجل بلس أو على حسب ترتيب الاهمية لأصدقاءك و ليس للعامة .
هذه الخدمة حاليا تعمل في محرك البحث الانجليزي و سيتم تطبيقها قريبا على النطاقات الاخرى 
أترككم مع مات كيت مهندس في تحسين جودة البحث في جوجل

2012/01/14

قوى العقل الخفية


أنا: لو سمحت، أريد شامبو مضاد للقشرة
الصيدلي: النوع الفلاني جيد جربه


أنا: طيب هات


بعد أن أحضر لي عبوة نظرت فيه فلم أجد مكتوبا عليه أنه مضاد للقشرة

أنا: ولكني لا أجد مكتوبا عليه مضاد للقشرة
الصيدلي: ولكنه ممتاز ومجرب

نظرت مرة أخرى للعبوة وأمعنت النظر فلم أجد أي شيء يدل على ذلك!!

أنا: ولكنه غير مكتوب عليه
فأحضر لي الصيدلي عبوة أخرى وقال: انظر مكتوب عليه مضاد للقشرة

فأصبت بالذهول!!


نظرت مرة أخرى في العبوة التي في يدي فوجدت مكتوبا بخط واضح جدا (شامبو مضاد للقشرة)
اعتذرت للرجل وأخذت العبوة وخرجت

ياترى ما هو تفسير الذي حدث في هذا الموقف؟


كثيرا ما تتكرر معنا هذه المواقف، فما هو تفسيرها؟
ما حدث معي في الموقف السابق هو أني عندما نظرت إلى العبوة لم ألتفت لجملة (شامبو مضاد للقشرة) ... فتكون عندي اعتقاد في لحظتها أن العبوة غير مكتوب عليها أنه مضاد للقشرة
فلما نظرت مرة أخرى وأنا أحمل هذا الاعتقاد لم يلتفت عقلي لهذه الجملة لأنه يعتقد أنها غير موجودة!




كثيرا ما تحدث أيضا عندما يُطلب منك أن تحضر الملح من المطبخ ثم تذهب لتحضره فتقول وتؤكد أنه غير موجود في المطبخ
ثم يأتي شخص آخر ليقول لك: ها هو أمامك يا أعمى!



هذه المواقف البسيطة توضح لنا مدى قوة الاعتقاد في حياة البشر

فكم من اعتقادات سلبية اعتقدناها في أنفسنا تسببت في عمانا عن قدراتنا والفرص والتي أمامنا؟
وكم مع اعتقادات إيجابية اعتنقناها فوجدنا الفرص أمامنا تأتينا من كل مكان؟

يحلو لأنتوني روبينز أن يسمي اعتقادات الناجحين بأكذوبات النجاح!
يقول روبينز أنه يمكنك أن تتبني المعتقدات التي تساعدك على أن تصبح شخصا أفضل ولا يهم إن كانت هذه الاعتقادات صحيحة أم خاطئة، صادقة أم كاذبة، ولكن المهم أنها مفيدة وليست ضارة.


فماذا يضرك مثلا إن اعتقدت أنك شخص طموح؟
هل سيضرك ذلك في شيء؟ بالطبع لا
طيب هل سينفعك؟ بالتأكيد نعم
فأنت عندما تعتقد في نفسك أنك طموح تجد نفسك التفت لقدرات ذاتية وفرص خارجية لم تكن تلتفت إليها من قبل.

ماذا يضرك إن اعتقدت أن ذاكرتك قوية؟ أو أنك ذكي؟ أو أنك تملك القدرات التي تساعدك في مجال ما؟
ماذا يضرك إن اعتقدت أن الحياة مليئة بالفرص؟ أو أن مجال دراستك مجال متميز؟ أو أو أو؟
ماذا يضرك إن اعتقدت أنه يمكنك الاستفادة من فلان في مجال تخصصه؟ أو أن زملاءك مصدر جيد لمساعدتك في الدراسة؟

صدقني سترى الأمور اختلفت بشكل كبير لم تعتد عليه من قبل وسترى الأبواب تفتح أمامك من حيث لا تدري

فمن الآن قم بعمل قائمة بالمعتقدات التي ترى أنها تنفعك ولا تضرك وحاول أن تقنع نفسك بها من وقت لآخر
قد لا تقتنع بها في بداية الأمر، ولكن مع الوقت والتجربة ستعتنقها بالتأكيد

وفي نفس الوقت ابحث عن المعتقدات التي تعوقك وقل: هذه مجرد اعتقادات، إن كانت صحيحة عندي فهي خاطئة عند غيري، وإن كانت خاطئة عندي فهي صحيحة عند غيري، وأنا فقط الذي يمكنني أن أحدد هل هي صحيحة أم خاطئة
ثم ابدأ في الابتعاد عنها وطردها من ذهنك

ابدأ من الآن وسترى النتيجة قريبا جدا بإذن الله

2012/01/07

Zain 4G LTE اسرع انترنت الجيل الرابع



أسرع انترنت في الشرق الأوسط الآن في المملكة العربية السعودية كأول دولة تدخل هذا المجال و تمتاز شبكة 4G بأنها أسرع من 3G بعشرة مرات حيث أن 4G تصل سرعته من 80 M.bit الى 100 M.bit

كيفية التخلص من تايم لاين


الكثيرين لم يعجبهم التصميم الجديد للفيسبوك و يريدون العودة للتصميم القديم لكن حاليا للأسف لا يمكن العودة للتصميم القديم .
لكن يمكنك أن تفعل ذلك اذا كان لديك متصفح انترنت اكسبلورر قديم الاصدار مثل 6 أو 7 , حينها فإن الفيسبوك سيظهر لك الشكل القديم .
حاليا للأسف لا توجد طريقة للرجوع للتصميم القديم لكن حتى ظهور اسكريبت أو إضافة لمتصفحات الانترنت حينها يمكن الحكم .
قد تجد مواقع أخرى تخبرك بكيفية إزالة تايم لاين لكنها غير ممكنة الآن بعد أن فتحت للعامة بحيث أنها قبل عدة أشهر كانت متاحة للمطورين و كان بإمكانهم إزالتها لكن حاليا لا يمكن الرجوع للتصميم القديم .

جوجل تعاقب نفسها-Google Chrome


الاسبوع الماضي وجهت بعض المواقع التقنية شكوى ضد جوجل بدعوى خرقها لسياسة “الروابط المدفوعة” ودعمها لنشر روابط تحميل جوجل كروم في عدد كبير من المدونات .
واليوم قالت صحيفة التليجراف البريطانية في نسختها الالكترونية أن مسئول رسمي في جوجل قد صرح أن الشركة بالفعل طبقت معايير سياستها على نفسها 
بحيث لو كتب في محرك البحث كلمة google chrome  فإنك لن تجد رابط تحميل البرنامج الا في صفحات متأخرة 
كما قررت الشركة خفض البيج رانك الخاص بالرابط .
هذا و إن دل إنما يدل على التزام جوجل بسياستها حتى لو كانت ضدها و هذا يزيد من مصداقيتها .

2012/01/06

أوباما يمنع ابنتاه من استخدام الفيس بوك



أوباما و عائلته
قرر الرئيس الامريكي باراك أوباما من منع ابنتيه من الاشتراك في الفيس بوك و ذلك بعد انتشار هذه الصورة في الفيس بوك و التي يعتقد فيه الرئيس أنها تهدد خصوصيته .
يذكر أن ميشيل أوباما قالت أنها ستسمح لابنتيها بالتسجيل بالموقع حتى بلوغ الثامنة عشر .
يذكر أن ابنته أوباما الكبرى ماليا تبلغ من العمر 13 عاما و هو السن القانوني للتسجيل في الفيس بوك بينما الصغرى ساشا في العاشرة .

استاذ جامعة يقدم عرض لطلابه بطريقة احترافيه


استاذ جامعي يقدم عرض ممتع و مشوق جدا لطلابه حيث تحدث عن درس من دروس الحاسوب لكن اتكرككم لتشاهدو الفديو

2012/01/01

كيف تصبح خبيراً في الفيسبوك؟

كيف تصبح خبيراً في الفيسبوك؟





إذا كنت من مستخدمي الفيسبوك بشكل يومي فإن أغلب الأشياء التي تقوم بها على هذا الموقع الاجتماعي الأشهر هي كتابة تعليق على صورة أو شخص أو حتى إضافة أصدقاء جدد، ولكن ما لا تعرفه أنه هناك العديد من الأفكار والأشياء التي من الممكن أن تفعلها على فيسبوك والتي لا يعرفها أحد حتى الآن.
نقدم إليك بعض الأفكار الجديدة والمفيدة فيما يخص عالم فيسبوك.

█ تصبح خبيراً الفيسبوك؟ █
1) كيف تنقل تشات فيسبوك إلى الشريط الجانبي للفايرفوكس؟
1. اضغط على خانة "Bookmarks " واختار " Organize Bookmarks…"


2. اضغط على "New Bookmark..." وادخل البيانات التالية:
1) Name: Facebook Chat
2) Location: http://www.facebook.com/presence/popout.php
3) اغلق الفايرفوكس ثم افتحه مرة أخرى وافتح الـ "sidebar" أو الشريط الجانبي واختار "Facebook Chat" ثم ابدأ في محادثة أصدقاءك على فيسبوك.


2) كيف تحمل كل ألبومات الصور من على فيسبوك؟
هناك برنامج يحمل اسم "FacePAD: Facebook Photo Album Downloader" والذي يسمح لك بأن تحمل ألبومات صور أصدقاءك والمناسبات المختلفة والغروبات وصورها وذلك بكبسة زر واحدة.

3) كيف تشارك بصور موقع "Flickr " على فيسبوك؟
يمكن القيام بذلك عن طريق تحميل برنامج "Flickr2Facebook" والذي يقوم بتلك المهمة بكل سهولة.

4) كيف تقوم بتحديث صفحتك وأنت لست على موقع فيسبوك؟
هناك موقعان على الإنترنت يقومان بتلك المهمة الأول هو "hellotxt" والثاني هو "Ping.fm".

5) كيف تنظم رسائلك على فيسبوك؟
يوجد موقع يحمل اسم "Sendible" والذي يملك إمكانية رائعة فيما يخص إرسال الرسائل عبر فيسبوك، حيث أنه من الممكن أن تكتب العديد من الرسائل للعديد من الأشخاص وتعدد موعد إرسالها في المستقبل.

6) كيف تمنع أحد أصدقائك من الاطلاع على تعليقات؟
أول شيء عليك فعله هو أن تجعل أصدقاءك فقط هم من يطلعون على كل تحديثاتك لصفحتك الخاصة، وفي الخانة الخاصة بالـ "Status Updates" اضغط عليها واختار "Customize" وهناك ستجد اختيار في النهاية "Except These People" واضغط عليه ثم اختار من لا تريد أن يطلع على تعليقاتك الحديثة.

7) كيف تعرض صور أصدقاءك في صورة واحدة؟
1. اضغط على خانة الأصدقاء"Friends".
2. اضغط على "More"
3. اختار "—" الموجودة تحت كلمة "Choose an option"

4. ستجد كل صور أصدقائك عرضت في صورة واحدة.

8) كيف تعرف أنه تم مسحك من عند صديق؟
كل ما عليك فعله هو استخدام برنامج "X-Friends" والذي سيكشف لك هذا الأمر.

9) كيف تتحكم في ظهور صور أصدقاءك في الخانة الخاصة على صفحتك؟
الطريق سهلة للغاية، فهناك في تلك الخانة في أعلى اليمين علامة قلم صغيرة اضغط عليها، ثم اضغط على "edit" ويمكنك التحكم في عدد صور الأصدقاء التي تظهر في تلك الخانة كما يمكن أيضاً أن تضبط أسماء أصدقاءك والتي ترغب في أن يظهروا بشكل دائم في تلك الخانة.

10) كيف تتخلص من الإعلانات على فيسبوك؟
هناك برنامج يتكفل بذلك وكل ما عليك هو تحمليه، واسم البرنامج هو "Facebook: Cleaner".

11) كيف تحول صور أصدقاءك من على فيسبوك إلى الـ Outlook؟
يمكن أن تقوم بذلك من خلال برنامج "OutSyn"، وهو يقوم بذلك بكل سهولة.

12) كيف تحول ما كتبته على مدونتك مباشرة على فيسبوك؟
يمكنك برنامج "Wordbook" من فعل ذلك، حيث أنه سيظهر على صفحتك الخاصة أحدث ما كتب على مدونتك.

13) كيف تستخدم شات فيسبوك على سطح المكتب "desktop "؟
هناك برنامجان يقومان بتلك الوظيفة الأول هو "Gabtastik" والثاني هو " digsby" وبذلك لا تحتاج إلى الدخول إلى موقع فيسبوك من أجل التحدث مع أصدقاءك.

14) كيف تبتكر مسابقة "quiz " على فيسبوك؟
باستخدام برنامج "LOLapps " يمكنك ابتكار العديد من المسابقات لتضعها على فيسبوك.

15) كيف تظهر أونلاين لأصدقاء ولا تظهر لآخرين؟
ألحق فيسبوك هذه الخاصية مؤخراً في شات فيسبوك حيث يمكنك الاختيار ما بين الأصدقاء للتحدث معهم والظهور أوفلاين للآخرين.

16) كيف تعرف كل ما يحدث على فيسبوك في بريدك الإلكتروني؟
يقوم بذلك برنامج "NutshellMail".

17) كيف تكتب تعليقك أو "status " من خلال الفايرفوكس؟
من خلال البرنامج الصغير الملحق بالفايرفوكس "FireStatus ". والذي يقوم بتلك المهمة للكثير من المواقع الاجتماعية الأخرى.

18) كيف تستخدم فيسبوك على سطح المكتب "desktop "؟
هناك الكثير من البرامج التي تتيح لك ذلك مثل "Seesmic Desktop" و "Facebooker" و " Xobni" و "Facebook Sidebar Gadget" و "Scrapboy" حيث أنك تستطيع الدخول من خلالها إلى فيسبوك دون الحاجة إلى محرك بحث.

19) كيف تغلق صفحتك الخاصة على فيسبوك؟
هي خطوة سهلة فأول شيء عليك فعله هو أن تقوم باختيار إجابة "other" عند توجيه السؤال إليك لماذا تريد إغلاق صفحتك الخاصة. ثم قم بالضغط على "Deactivate".